نحن مجموعة من الشركات التي تقدم خدمات الرعاية.

مجموعة المنارة

إعداد الأعمال في الإمارات

تأسيس خدمات الشركات:

نقوم بمساعدة جميع رجال العمال من كل الجنسيات في:

¤  • انشاء و تاسيس الشركات.
¤  • تأسيس وكيل خدمات.
¤  • تأسيس شركات الشخص الواحد.
¤  • كفالة جميع أنواع المؤسسات والرخص لكل الأنشطة في دولة الإمارا ت وسلطنة عمان.

نحن نقدم خدماتنا لأي مواطن لديه هدف من العمل في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان. يمكننا تأسيس أي نوع من الشركات في البلدان المدرجة (الإمارات وعمان).

تأسيس الأعمال داخل الإمارات


يتطلب تأسيس الأعمال داخل إمارات الدولة استكمال سلسلة من الإجراءات والموافقات التي تستلزمها دائرة التنمية الاقتصادية.


     1. تحديد طبيعة النشاط

بتحديد نوع النشاط الذي تريد مزاولته في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيتحدد الأطراف المرتبطين بالنشاط والأشكال القانونية المسموح بها.

ويمكن تصنيف النشاطات الاقتصادية إلى ثلاثة أنواع رئيسية:

  • → تجاري
  • → مهني
  • → صناعي

يعتمد اختيار النشاط على نوع الشركة الذي تخطط لتأسيسه وفق ما يلي:

الشركة ذات المسؤولية المحدودة :   يمكن للشركة ذات المسؤولية المحدودة ممارسة أي نشاط صناعي أو تجاري أو مهني باستثناء أنشطة المحاماة وتدقيق الحسابات وأي نوع آخر من أنشطة الاستشارات. يستثنى من ذلك نشاط الاستشارات المالية، شريطة الحصول على موافقة الجهات المنظمة لهذا النشاط.

شركة المساهمة العامة :   يمكن للشركاء ممارسة الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية.

شركة المساهمة الخاصة :   يمكن للشركة المساهمة الخاصة ممارسة أي نشاط تجاري أو صناعي

شركة الأعمال المدنية :   يمكن للشركاء ممارسة الأنشطة المهنية فقط

فرع لشركة خليجية، أو فرع لشركة محلية :   يمكن للفرع القيام بأي من أو كل النشاطات المدرجة في رخصة الشركة الأم

فرع لشركة أجنبية :   يمكن لفروع الشركات الأجنبية ممارسة الأنشطة المهنية، ونشاط مكتب التمثيل التجاري، والأنشطة التجارية غير المباشرة كالمقاولات. كما يمكن للفرع مزاولة جميع أعمال الشركة باستثناء استيراد بضائعها إلى الدولة.

فرع شركة منطقة حرة :   يمكن لفرع شركة من منطقة حرة مزاولة الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية طالما كان نشاط الشركة الأم مرخصاً في داخل الإمارات.

المؤسسة الفردية :   يمكن للمؤسسة ممارسة الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية.




     2. تسجيل الاسم التجاري

الشروط اللازم توفرها للحصول على موافقة من دائرة التنمية الاقتصادية على الاسم التجاري :
  •            ينبغي أن لا يحتوي الاسم التجاري على ألفاظ غير لائقة، وينبغي ألا يخالف الذوق العام
  •            يجب أن يكون الاسم متبوعا بما يدل على الشكل القانوني للشركة
  •            أن لا يكون الاسم مسجلا من قبل شركة أخرى
  •            أن يعكس اسم الشركة النشاط التجاري بدقة
  •            أن لا يحتوي الاسم على اسم لفظ الجلالة "الله" ولا "الرب" ولا أي من أسماء الله الحسنى.
  •            أن لا يحتوي الاسم على اسم جهة حكومية، أو أسماء وشعارات جهات خارجية

ملاحظة:

  •           تلغى الأسماء التجارية تخضع في نهاية فترة الحجز في حال تم تجديده.
  •            يمكن للشركة أن تغير اسمها إلى آخر بقرار خاص، شريطة أن لا يؤثر التغيير على حقوقها والتزاماتها.تختيار مقر لأعمالك

     3. الحصول على موافقة مبدئية

يتعين عليك الحصول على الموافقة المبدئية على نشاطك الاقتصادي مما يخولك المتابعة للحصول على موافقة الجهات المتعلقة بالنشاط إن لزم الأمر.الحصول على موافقات الجهات المعنية بنشاط المنشأة.


ملاحظة:

  •            يجب على المستثمرين الوافدين الحصول على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب قبل الحصول على الموافقة المبدئية.
  •            لا تخول الموافقة المبدئية للمستثمر البدء بممارسة النشاط الاقتصادي ما لم يتم إصدار رخصة تجارية حسب الاجراءات المتبعة.الحصول على الرخصة

     4. اختيار مقر لأعمالك

يجب على جميع الشركات أن يكون لديها عنوان فعلي قائم في دولة الإمارات. ويجب أن يحقق الموقع المتطلبات المحددة في دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة المعنية، وأنظمة تخصيص الأراضي من قبل البلدية.
وفي دبي، سيطلب منك إبراز عقد إيجار مصدق من هيئة التنظيم العقاري في إمارة دبي (إيجاري). كما أنه عليك مراعاة ما يلي:


  • 1. أن يكون المالك للرخصة الجديدة أو الشريك المواطن في الرخصة الجديدة هو ذاته مالكاً أو شريكاً في الرخصة القائمة على الموقع المطلوب
  • 2. أن لا يزيد مجموع عدد الرخص المملوكة للطرف المواطن عن 10 رخص تخضع لنظام تعدد الرخص على نفس الموقع
  • 3. أن لا تقل مساحة موقع كل رخصة عن 200 قدم مربع.

خدماتنا

يمكننا تقديم المساعدة من خلال توفير مكاتب التي تختلف أسعارها حسب الموقع والمساحة (الأسعار تشمل الكهرباء و خدمة الانترنت).
1. في قلب المدينة تبدأ أسعار المكاتب من ١٩٠٠٠ درهم فما فوق
2. في خارج المدينة و المناطق الصناعية تتوفر المكاتب تبدأ ١٥٠٠٠ فما فوق
3. المعارض أسعارها تختلف حسب موقعها، لكنها مناسبة جداً للمستثمرين

     5. الحصول على موافقات الجهات المعنية بتشاط المنشأة

قد تتطلب بعض الأنشطة الحصول على موافقات إضافية من الجهات المنظمة لها، ومن تلك الأنشطة:
• أنشطة التامين: تحتاج إلى موافقة من وزارة الاقتصاد
• أنشطة النقل: تحتاج إلى موافقة من وزارة الداخلية
• أنشطة الاستشارات القانونية: تحتاج إلى موافقة من وزارة العدل
• أنشطة بيع معدات إطفاء الحرائق: تحتاج إلى موافقة من الدفاع المدني

ملاحظة:

  • • يمكنك الحصول على المساعدة من دائرة التنمية الاقتصادية بخصوص الجهات الإضافية المتعلقة بنشاطك الاقتصادي.
  • • لن تحتاج إلى موافقات إضافية بالنسبة للأنشطة التي تندرج ضمن نطاق تخصص دائرة التنمية الاقتصادية.

     6. الحصول على رخصة

بعد إتمام الخطوات السابقة، يمكنك استلام رخصة النشاط بعد القيام بما يلي:
• إرفاق المستندات المطلوبة لكل من الخطوات السابقة وتقديمها إلى دائرة التنمية الاقتصادية
• سداد رسوم الرخصة التجارية

     7. التسجيل كعضو في الغرفة التجارية

ستحتاج إلى الانضمام لعضوية غرفة التجارة في الإمارة المعنية، قبل أن تتمكن من البدء بالنشاط الاقتصادي الخاص بك.

أكثر من 50 عاما من الخبرة ونحن سوف تضمن الحصول على أفضل التوجيه.